بسم الله الرحمن الرحيم
تم تفعيل برنامج (طالبتي يدي بيدك لمدرسة بلا غياب)
اليوم/ الإثنين بتاريخ: 1438/2/7
المرشدة الطلابية/
أ.اميرة علاجي أ.امون رفاعي
تم اعداد البرنامج على خطوات إجرائية وهي:
1-حصر الطالبات المتكرر غيابهن.
2-حصر ايام الغياب بدون عذر من 4 ايام ومافوق.
3-اعداد برنامج ارشادي يتناسب مع قدرات الطالبة وسماتها الشخصية.
4- تم استخدام فنيات العلاج السلوكي المعرفي- وفنيات العلاج العقلاني الانفعالي.
5-تطبيق البرنامج على الفئة المحددة سابقا من الطالبات المتكرر غيابهن.
6- تم الاجتماع بالطالبات وخلق جو من الالفه وبناء علاقة الارشادية مع الطالبات.
7- بدأ البرنامج بالتعريف بالطالبات والهدف من البرنامج..
تم محاورة الطالبات ومناقشتهم حول فكرة الغياب اسبابه ارائهم ووجهات نظرهم وافكارهم وتحديد الافكار اللاعقلانيه المرتبطة بالغياب ...وتحديد الأسباب وتحديد مستوى أهميتها وأولويتها وتأثيرها على الطالبة والتي تجعلها تجعلها تتبنئ فكرة الغياب ...وتم التوصل لاسباب تتعلق بالنواحي الاجتماعيه او مرض احد افراد الاسرة او اقتصاديه واسباب تتعلق بالمدرسه او المعلمة...
8- تفاعل الطالبات بإيجابيه.. وتم تعزيزهم بتشجيع الجوانب الإيجابيه فيهم وإظهار ذكائهم الإجتماعي وتعزيز نقاط القوة لديهم..
9- تدريبهم على تحديد اهدافهم لتشجيعهم على حب المدرسه وسعيا للوصول للطموحات المنشودة.
10- تدريبهم على مهارة ادارة الوقت، وتم عرض نموذج ليوضح لهن اين تصرف سلوكياتهم وتدريبهن على تقييم هذا السلوك من حيث ايجابيته او سلبيته..ليكون التغيير نابع من الطالبه.
11- تدريبهم عن طريق تقديم نموذج قصة ليعرضن الطالبات قدرا مناسبا من النصح والتوجيه عن طريق القصة للطالبة المتكرر غيابها.
12- تم عرض فيديو للطالبات لتنمية الجوانب الايجابيه في شخصيتها من سلوك توكيدي، ووعي ذاتي، والقدرة علىحل المشكلات، تحت شعار كوني فطنه بلا غياب ونعم للإنضباط.
13- تم تقديم رساله لأولياء الأمور لزيادة الوعي الأسري حول الغياب والإنضباط.
14- تم انهاء البرنامج بعبارات التشجيع والود، وإيجابية الطالبات في وعيهن بأهمية الحضور للمدرسه والإنضباط والعمل مع المرشدة الطلابية للتخفيف من ظاهرة الغياب.
تم تفعيل برنامج (طالبتي يدي بيدك لمدرسة بلا غياب)
اليوم/ الإثنين بتاريخ: 1438/2/7
المرشدة الطلابية/
أ.اميرة علاجي أ.امون رفاعي
تم اعداد البرنامج على خطوات إجرائية وهي:
1-حصر الطالبات المتكرر غيابهن.
2-حصر ايام الغياب بدون عذر من 4 ايام ومافوق.
3-اعداد برنامج ارشادي يتناسب مع قدرات الطالبة وسماتها الشخصية.
4- تم استخدام فنيات العلاج السلوكي المعرفي- وفنيات العلاج العقلاني الانفعالي.
5-تطبيق البرنامج على الفئة المحددة سابقا من الطالبات المتكرر غيابهن.
6- تم الاجتماع بالطالبات وخلق جو من الالفه وبناء علاقة الارشادية مع الطالبات.
7- بدأ البرنامج بالتعريف بالطالبات والهدف من البرنامج..
تم محاورة الطالبات ومناقشتهم حول فكرة الغياب اسبابه ارائهم ووجهات نظرهم وافكارهم وتحديد الافكار اللاعقلانيه المرتبطة بالغياب ...وتحديد الأسباب وتحديد مستوى أهميتها وأولويتها وتأثيرها على الطالبة والتي تجعلها تجعلها تتبنئ فكرة الغياب ...وتم التوصل لاسباب تتعلق بالنواحي الاجتماعيه او مرض احد افراد الاسرة او اقتصاديه واسباب تتعلق بالمدرسه او المعلمة...
8- تفاعل الطالبات بإيجابيه.. وتم تعزيزهم بتشجيع الجوانب الإيجابيه فيهم وإظهار ذكائهم الإجتماعي وتعزيز نقاط القوة لديهم..
9- تدريبهم على تحديد اهدافهم لتشجيعهم على حب المدرسه وسعيا للوصول للطموحات المنشودة.
10- تدريبهم على مهارة ادارة الوقت، وتم عرض نموذج ليوضح لهن اين تصرف سلوكياتهم وتدريبهن على تقييم هذا السلوك من حيث ايجابيته او سلبيته..ليكون التغيير نابع من الطالبه.
11- تدريبهم عن طريق تقديم نموذج قصة ليعرضن الطالبات قدرا مناسبا من النصح والتوجيه عن طريق القصة للطالبة المتكرر غيابها.
12- تم عرض فيديو للطالبات لتنمية الجوانب الايجابيه في شخصيتها من سلوك توكيدي، ووعي ذاتي، والقدرة علىحل المشكلات، تحت شعار كوني فطنه بلا غياب ونعم للإنضباط.
13- تم تقديم رساله لأولياء الأمور لزيادة الوعي الأسري حول الغياب والإنضباط.
14- تم انهاء البرنامج بعبارات التشجيع والود، وإيجابية الطالبات في وعيهن بأهمية الحضور للمدرسه والإنضباط والعمل مع المرشدة الطلابية للتخفيف من ظاهرة الغياب.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق